موسوعة الأوائل للأسئلة

أكثر من مليون سؤال والإجابة عليه

 
 

1658

أ…أڑأ،أ‡أ¤أ‡أٹ

 

الرئيسية » موسوعة الأسئلة » ما حكم من أتى امرأة في دبرها ؟
 
 

 

     
 
ما حكم من أتى امرأة في دبرها ؟


ما حكم من أتى امرأة في دبرها ؟

ما حكم من أتى امرأة في دبرها ؟

الفتوى :

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . أما بعد :
فيحرم على الرجل أن يطأ زوجته في دبرها، والدليل على تحريم ذلك ما رواه أحمد والبخاري ومسلم عن جابر بن عبد الله رواه من حديث جابر رضي الله عنه: " أن يهود كانت تقول: إذا أتيت المرأة من دبرها في قبلها ثم حملت كان ولدها أحول. قال: فنزلت: ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) وزاد مسلم "إن شاء مجبية وإن شاء غير مجبية، غير أن ذلك في صمام واحد"
فكذب الله اليهود في قولهم: (إن الرجل إذا أتى زوجته في قبلها من جهة دبرها وهي مجبية- أي: مكبة على وجهها- جاء الولد أحول)، وبين بالآية: أنه يجوز للرجل أن يأتي زوجته على أي كيفية شاء، مستلقية على ظهرها أو مكبة على وجهها مادام وطؤه إياها في قبلها، بدليل : فهم الصحابة ذلك وهم عرب. وروى أحمد والترمذي عن أم سلمة رضي الله عنها، عن النبي -صلى الله عليه وسلم- في قوله تعالى: " (نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ) يعني: صماما واحدا" وقال: حديث حسن
هذا وقد وردت أحاديث كثيرة في النهي عن وطء الرجل زوجته في الدبر، منها ما رواه أحمد وأبو داود عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: " ملعون من أتى امرأة في دبرها" وفي لفظ: " لا ينظر الله إلى رجل جامع امرأة في دبرها " رواه أحمد وابن ماجه .
ومنها ما رواه أحمد عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه، أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: في تفسير: 'نساؤكم حرث لكم'، ' لا تأتوا النساء في أعجازهن، أو قال: "في أدبارهن" ومنها ما رواه أحمد والترمذي عن علي بن طلق قال: سمعت النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول: "لا تأتوا النساء في استاههن، فإن الله لا يستحي من الحق" وقال الترمذي : حديث حسن. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
وبفعله هذا يعتبر الزوج مرتكبا كبيرة من كبائر الذنوب وعليه التوبة منها والاستغفار . والله أعلم

المصدر
شبكة نور الإسلام
http://www.islamlight.net/index.php?option=com_ftawa&task=view&id=19564

القرائات : 209 | التعليقات :
 
     
 

 
 
لا توجد تعليقات في هدا المقال
 
أكتب تعليق

الاسم :
البريد :
الدولة :
التعليق :


اكتر المقالات قراءة
» صفة صلاة الخسوف
» الصلاة أول الوقت
» الجماع في الدبر دون إدخال الذكر
» عدم جواز تأخير الصلاة عن وقتها لشغل أو جنابة أو صيد
» مداعبة المرأة في الدبر
» مارست العادة السرية في رمضان لكن ليس في نهار رمضان بل بعد انتهاء الصوم اي بعد صلاة المغرب هل يبطل ؟
» علاج كبر الأنف
» إتيان المرأة في دبرها من كبائر الذنوب
» في بعض الاحيان اجامع زوجتي من دبرها بين ليتيها ذلك بدون ايلاج
» تستمتع بزوجها عن طريق النت
» دعاء لطلب تيسير الزواج
» ما صحة حديث من ضيّق منزلا أو قطع طريقا فلا جهاد له
» وقت ركعتي الضحى
» الختمة الجماعية بدعة
» العادة السرية
» هل يغفر الله الشرك الأصغر
» حلف على زوجته بالطلاق أن لا تخرج فخرجت
» تقبيل الأعضاء التناسلية أثناء الجماع
» هل يجوز للزوج مداعبة الدبر للزوجة باصابعة وادخال اصابعه به دون ملامسه العضو للدبر اثناء الجماع وما الحكم فى ذلك وهل هذا صحيح ام حرام ؟
» حكم تأخير الصلاة عن وقتها لاشتغاله بمهمة حكومية
» أنواع الافرازات التي تخرج من المرأة وبيان حكمها
» حكم المحادثة مع الفتيات في نهار رمضان بنية الزواج بها
» الحجامة تفطر الصائم
» نجاسة الكلب
» حكم هجر المسلم لأخيه المسلم
» يجوز للمرأة أن تلبس ما تشاء مع زوجها فقط
» كيفية وضع البركة في المال
» ماهو حكم الدي اخطا في ساعة غضب و زنا في رمضان بعد الفطور و مادا يفعل حتى يغفر الله لهوجزاكم الله
» ما هي دواعي التجديد في الدين الاسلامي ؟
» أحوال إدخال الحج على العمرة وحكمها
جميع الحقوق محفوظه © 2007 لموسوعة الأوائل للأسئلة