افادت دراسة متطورة شملت نحو 127 ألف ممرضة ان النساء اللواتي يعانين من الاكتئاب أكثر عرضة من غيرهن للاصابة بسرطان القولون والمستقيم، على الرغم من ان الباحثين لم يجدوا صلة بين اعراض الاكتئاب واحتمال الاصابة باورام ...
كشفت دراسة نشرت فى المانيا أنه يتعين على الشباب من أصحاب البشرة الدهنية الاهتمام بمكونات مستحضرات التجميل وأدوية علاج حب الشباب التى يستخدمونها لحماية بشرتهم من البثور....
اعلنت السلطة الأوروبية للسلامة الغذائية ومقرها بارما في إيطاليا والمفوضية الأوروبية في بروكسل ان تناول البيض والدجاج لا يسبب انفلونزا الطيور حيث انه لم يثبت حتى الان انتقال الفيروس ...
أكدت دراستان علميتان نشرتهما مجلة لطب الأطفال حديثا، بأنه هنالك علاقة مباشرة بين مشاهدة التلفزيون وبدانة الأطفال، بعد أن تبين أن الصغار، الذين يقضون ساعات طويلة فى الجلوس أمام هذا الصندوق أكثر عرضة لإفراط الوزن من غيرهم....
توصل علماء نرويجيون الى أن النساء الحوامل اللاتي تلتزمن بنظام غذائي يخفض الكولسترول ربما يقل لديهن خطر الولادة المبكرة. كما أن التدخل الغذائي أثناء الحمل يمكنه تغيير عوامل الخطر المتعلقة بشرايين القلب اثناء الحمل وقد ينتج عنه فوائد صحية للأم والطفل....
كشفت دراسة جديدة أن إدمان الخمر يضعف على الأرجح الحياة الجنسية للرجل، كما يقلل فرصه في إنجاب أطفال. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الإكثار من شرب الخمر قد يدمر الصحة الإنجابية للمتزوجين....
أفادت دراسة جديدة عرضت في كلية الجراحين الأمريكية بسان فرانسيسكو، أن مضغ حزمة من العلكة لعدة دقائق يوميا، يساعد في تنشيط وتجديد الوظائف المعوية عند المرضى الخاضعين لعمليات القولون الجراحية، وتقصير فترة إقامتهم في المستشفى بحوالي يوم واحد....
أكدت دراسة طبية نُشرت في لندن أن دارسي الطب يعيشون أطول من خريجي جميع الكليات الأخرى باستثناء كلية الهندسة. جاءت هذه النتائج بعد قيام فريق من الأطباء البريطانيين بعمل ...